الخميس، 28 أبريل 2011

تعرف علي مقاطعة دمنهور الايطالية

إعداد فريق عمل أخبار دمنهور:
دمنهور ... هي صديقة للمجتمع قائم على القيم الأخلاقية والروحية , تشبه الي حد كبير حركة كشفية , ويوجا روحية .. لكن أهم ما يميزها أنها بنيت تخليدا لدمنهور المصرية - فعلي اسم مدينة دمنهور المصرية , مدينة الفنون والثقافة الانسانية في الحضارة الفرعونية الاولي , ولدت دمنهور الايطالية , التي يعتبرها الايطاليون أنها قصة استثنائية ايطالية للفن والروحية الجماعية , هي مدينة صغيرة مقدسه عند سفوح جبال الالب الايطالية , لا يزيد عدد سكانها عن 1000 شخص. لكنها تتميز بسمعتها الثقافية والفلسفية
وبها العدد من أشهر المعابد في اوروبا ان لم يكن في العالم برسوماتها المميزة , والتي ابدعها عشرات الفنانين الدماهرة الايطاليين , يقول الكاتب الايطالي روبرتسون روس :هناك مكان يقع عند سفوح جبال الالب الايطالية ، من خلال المياه الرمادية البرية من Chiusella تورانت ، حيث الأحلام ليست فقط للأطفال ، والسحر لم يخرج حتى الآن من العالم؟ ? مكان حيث الرجال والنساء يعيشون معا في وئام مع الأرض وانسجاما مع الكون ، والعمل وبناء ، واللعب والطبخ ، ورنين في المساء السلام .

وهو ما دفع الكاتب جيف ميريفيلد لكتب عنها كتابه الاشهر Damanhur: The Story of the Extraordinary Italian Artistic And Spiritual Community ] دمنهور : قصة الاستثناء الايطاليي الفني والروحية الجماعة , وراح ستحدث فيه عن معابدها وفنونها واشهر فلافستها الذين استقوا فلسفتهم الاولي من دمنهور المصرية ,. مدينة الاّلهة العظام للحكمة والفن والثقافة. ثم روبرتو بنزي في كتابه دمنهور : دمنهور : معابد البشرية Damanhur: Temples of Humankind وشاركه فيه المصور ، يدفأ روب ، وكتب مقدمته الفنان اليكس غراي .


اشتهرت بالمعابد العملاقة ذات الملامح الاوروبية مثل معبد التركيز بوجه خاص على وهو ما دعي العديد من الفنانين والفلاسفة الي تكوين اتحاد دولي في مختلف انحاء ايطاليا بنفس الاسم , تأسست في عام 1975 ، والاتحاد يضم الان نحو 1000 مواطن ويمتد على 500 هكتار من الأراضي في جميع أنحاء المنطقة وValchiusella كانافيسي ألتو ، على سفوح جبال الألب بيدمونت. منحتها الامم المتخدة لقبا خاصا بوصفها كنموذج لمستقبل مستدام فهي هي صديقة للمجتمع قائم على القيم الأخلاقية والروحية ..

يقول الكاتب الاياطالي الاشهر جيف ميريفيلد في كتابه : The story of the Extraordinary Italian Artistic and Spiritual Community” : "قصة الفنية الايطالية فوق العادة والجماعة الروحية" والمطبوع Hanford Mead, 2006 ميد هانفورد ، 2006 : "معابد البشرية هي تحقيق للغرابة ، وماذا تقول عن المجتمع التي بنيت عليها؟ . هيكل التي وضعت الدماهرة الاجتماعية وتحولت إلى أن تكون غير عادية كما هو الحال في كل جانب من جوانب مثل المعابد و. . أول شيء لتوضيح أن هذا هو مكان الروحية والبحوث الفلسفية ؛ دمنهور ليست محاولة لخلق دين جديد. ,وانما فلسفة جديدة. في البحث بميدان القيم الروحية ، من الفلسفة الاجتماعية ، بغيه البحث عن سر الحياة. تشبه الي حد كبير اليوجا .... قد نختلف مع اسلوبهم ... وقد نرفض تقليدهم لأننا الاصل .. لكن شيئا مهما يجب ان لا ننساه .. ان دمنهور المصرية الباقية منذ امد الدهر قد اثرت في العديد من الحضارات الغربية والشرقية ...









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق