الاثنين، 25 أبريل 2011

استراتيجية الاستحمار العربي

يبدو انه قد كتب علينا, ان نظل تحت رحمة من لا يفهم , حتي عندما اصبح الشعب كله يفهم , فمن قبل قال بن علي انه قد فهم , لكن مواقفه أثبتت أنه لم يفهم , ومن بعده المخلوع مبارك, والذى لم يرد حتي أن يفهم , أن الناس قد ملت الفساد والعبودية , وأن بركان صبرهم قد غلي وانفجر , وأن امبراطورية "الفساد الاعمي" أصبحت في مهب الريح , فأطاح به الشعب واتحفه في متاحف الظالمين , التي كثيرا ما استخدمها لتكميم الافواه , واقصاء المعارضين , وتغييب كل من يبزغ نجمه ولا يستطيع تهجيره.



إلا أن بعضا ممن ازبلوا من النظام السابق , بعدما قدموا له العديد من الخدمات الجليلة , وقد ركبوا الموجة الثورية بعد بزوغ فجر الحرية, وبعضهم استخدم النظام بأكمله ليسرق مقعدا بالبرلمان, والاخر ممن منحوا لأنفسهم صلاحيات كانوا يدعون محاربتها , وما إن تحصلوا عليها عادوا ادراجهم, فأصبحوا مثل سابقيهم , لا يعقلون أن ذاك الطوفان القادم قادم .



أعلن الشعب المصري عن نفسه , في تظاهرة انتخابية لم تشهدها مصر طيلة عقود, وإختار اختياره , فخرج علينا أحد المتحذلقين , ليضرب بهذه الارادة الشعبية العارمة عرض الحائط , واعلن تأسيس لجنة لوضع مبادىء الدستور , وكأن الناس الذين خرجوا للتصويت كانوا من جزر "واق الواق" , أو قبائل "تركب الكتاكيت" , أمر مستفز حقيقة .. لم خرج الناس واختاروا طالما انت من يقرر , ولم في الاصل ثاروا طالما أن شيئا لم يتغير , هل استبدلنا دكتاتورا باّخر, توهم للحظه أنه يمكن ان يضع نفسه في كفة والشعب وارادته في كفة اخري, وترجح كفته, والذى بت أعتقد ان له يد في تقديم صديقة المزور للمقعد العربي الاشهر , برغم الرفض الشعبي الحاد له.



لا اعتقد ان الثورة التي شاركت فيها مع بني بلدي, وضربنا واصبنا واشتهد منا المئات قد انتهت , ما دام امثال هذا الرجل وصديقه يتلونون بألوان الانظمة . والذان كانا في يوم من الايام من اقرب الناس للدكتاتور, موجودا في منصب ومرشحا لأخر, يمنحهما فرصا للوقيعة بين قوي الشعب , وفرض امور ترفضها الشعوب , مواقفه وصديقه من التيارات الوطنية قبل أن يركبا الموجه , تشهد عليها الاحداث بدءا من طرده لطالبة منتقبة, وسرقه صديقه لمقعده النيابي, وانتهاءا بحديث غير لائق عن رب العباد, ثم أخيرا .. ضرب كليهما برغبة الشعب عرض الحائط.



دكتور عادل العطار منسق حركة كفاية بالبحيرة , والدكتور جمال حشمت النائب الشرعي للدائرة المسلوبه . رفضا ومن خلفهما جموع الشعب الدمنهوري ترشح سارق المقعد لمنصب امين عام جامعة الدول العربية .. لكنه لم يفهم.



د.عصام العريان، المتحدث باسم الإخوان المسلمين، رد علي الاخر و أكد ومعه عشرات الناشطين من مختلف التيارات أن الإعلان الدستورى واضح جدا فيما يتعلق بشكل إخراج وسيناريو كتابة الدستور الجديد، موضحا أن الجمعية التأسيسية لإعداد دستور جديد لابد أن تكون مختارة من البرلمان المقبل بمجلسيه سواء من داخله أو من خارجه، معتبرا أن تحركاته غير مفهومة وغير معروف مغزاها فى ظل التوقيت، الذى يتطلب فيه شفافية كاملة .. لكنه لم يفهم.



ففال له الدكتور أحمد دراج القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير لكنه ظل لا يفهم , وها هو مجدى حسين، أمين عام حزب العمل يقولها له فهل يفهم؟



لم الابقاء علي رجل تكررت اخطاؤه بصورة مستفزة للاغلبية الساحقة, التي طلبت وصوتت لنعم للتعديلات وما يتبعها من اّليات وسناريوهات, ولا أدري حقا سر تشبثهما بالمناصب لدرجة معاداة الشعب كلة, وفرض الوصاية عليه .



ها انا ذا اقولها مرة خامسة لهم ومن علي شاكلتهم " المتغطي بأمريكا عريان" افهموا أكرمكم الله , فالشعب الذى خرج بهذه الصورة المشرفة واستبسل أمام أقوي جهاز امني في الشرق الاوسط , لن يقبل أن يضحك عليه متحذلق بعد الان .



بت أخشي علي الثورة من مخططات العجوز واتباعه, واصبحت اري ان استمرار رجل كان عضوا في حكومة "موقعه الجمل" لهو أكبر الخطر علي مستقبل الثورة البيضاء , لأننا سنصبح نموذجا اّخر غير الذى عُرفنا به في ثورة الخامس والعشرين من يناير , وسنتحول من شعب ذكي يستخدم استراتيجيات مبكترة ,للوصول الي أهدافه المشروعة , الي شعب يستخدم استراتيجية الاستحمار العربي, التي عشنا فيها عقودا, وتجرعنا مرارتها بنسب تكفينا مئات السنين , اقيلوه قبل ان يعيدكم للوراء فوقتها فقط .. ستعرفون معني كلمة القذافي "زنقة زنقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق