السبت، 30 أبريل 2011

وزير العدل: ثروة مبارك جمعها من تجارة السلاح


أكد وزير العدل المستشار عبدالعزيز الجندى أنه بالفحص والبحث تبين ان للرئيس المخلوع حسنى مبارك وعائلته أرصدة مالية كثيرة فى أكثر من بنك فى مصر ولم يتم الحصر النهائى للمبالغ المالية بالتحديد. ووجدنا أملاكا محليا أيضا كثيرة جدا من فيلات وشاليهات.

وكشف الجندي فى حوار لصحيفة "الاهرام" عن ان العامل الرئيسى لتضخم ثروة مبارك هو السلاح وتصدير الغاز لإسرائيل ، فقد حصل مبارك على تفويض من البرلمان 30 عاما لعقد صفقات سلاح، مبارك لم يعترف من قبل بالحقيقة وبمسئوليته عن أى جريمة، كانوا فاكرين البلد بلدهم. لاتوجد بالحكومة شفافية، أو محاسبة كل ماهو متاح مباح ومن حقهم امتلاكه ولوجار على قوت الشعب، وضرب مثلا «بصفوت الشريف» هل يعقل ان تكون له كل هذه القصور والفيلات فى مصر والخارج ورئيس الجمهورية لا يملك سوى رصيد ببنك محلي. طب إزاى؟

وأكد الوزير بأن مبارك وعائلته ثروتهم تتمثل فى قصور وفيلات وشاليهات والشقق فى مصر ودول كثيرة وموجه لهم جرائم الاستيلاء على المال العام الاضرار بمصالح البلاد إقتصاديا الحصول على منافع وتربح لجنة الكسب غير المشروع التى ستحقق مع مبارك خلال أيام بمستشفى شرم الشيخ ستحصل منه على اقرار بأن ليس له ممتلكات فى الخارج كما أعلن استعداده لذلك فى قناة العربية.. وبموجب هذا الاقرار سنحصل على كل أمواله وممتلكاته فى الخارج لأنها حينذاك تعد غير مشروعة سنأخذ هذا الاقرار ونستخدمه فى استرداد أموال مبارك من الخارج لمصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق