الاثنين، 25 أبريل 2011

محافظ البحيرة بجولة ميدانية : المحافظة تحتاج الكثير من الخدمات ولقاءات بالمواطنين يومية

محافظ البحيرة بجولة ميدانية : المحافظة تحتاج الكثير من الخدمات ولقاءات بالمواطنين يومية


كتب: البحيرة – محم مدحت
أكد اللواء محمد مبروك هندي محافظ البحيرة الجديد في أول يوم لتوليه مهام منصبه أن محافظة البحيرة تحتاج الكثير من الخدمات وانه سيكثف من زياراته الميدانية لمراكز ومدن المحافظة وعمل لقاءات شعبية بها .

وفي جولة ميدانية تفقدية له اليوم بمدينة دمنهور طاف بها المدينة بأكملها مرورا بالأحياء الشعبية  شملت أحياء أبو الريش وشبرا وصلاح الدين ،أكد خلال لقائه بالكثير من المواطنين أثناء الجولة أنه سوف يتم عمل لقاءات يومية بالمواطنين بحضور رؤساء الأجهزة التنفيذية للوقوف على مطالب وشكاوى المواطنين والعمل على حلها ، مشيرا إلى انه لاحظ خلال جولته تراكم أكوام القمامة الناتج عن انتشار الباعة الجائلين والأسواق العشوائية ، وقد اصدر هندي مساء اليوم 7 قرارات هامة لأبناء مدينة دمنهور .

فقد اصدر تعليماته لرئيس مجلس مدينة دمنهور بسرعة رفع المخلفات وتكثيف أعمال النظافة بهذه الأحياء مع زيادة عمال النظافة بها ، بالإضافة إلى عدم السماح بوجود أي مخلفات قمامة بعد الساعة التاسعة والنصف صباحا يوميا بكافة أحياء المدينة .

ففي حي شبرا اصدر هندي قرارا بمراجعة خطة الرصف بشوارع المعهد الديني والروضة بشبرا مع تعديل المطبات العشوائية بشارع المعهد الديني وتحويلها إلى مطبات قانونية واستكمال الرصف بشارع الروضة بمسافة 200 متر ، مع معالجة وتسوية الحفر الموجودة خلف مدرسة الرضوان ونقل سوق الخضر من شارع الروضة لسيولة الحركة المرورية ، كما شدد على تكثيف الرقابة على المخابز وزيادة حصة الدقيق المدعم بالأفران بمنطقة شبرا .

وفي حي أبو الريش وصلاح الدين أوصى بسرعة الانتهاء من أعمال البنية الأساسية وصفيات المطر وأعمدة الكهرباء بشارع ورشة البطاط بابو الريش ، و سرعة إزالة المخلفات والقمامة بشارع وابور النور بأبو الريش مع تطوير تلك المنطقة ورصفها ، ورفع مخلفات السيارات القديمة أمام مساكن شركة المياه بأبو الريش مع تحرير محاضر وغرامات إذا لم يتم رفعها على نفقة المخالف ،  مع تكثيف أعمال النظافة بالشوارع المحيطة بحلقة السمك بحي صلاح الدين .

كما أصدر قرارا بتسوير الاراضى الفضاء بالمدينة على نفقة أصحابها حتى لا تكون مقالب للزبالة مع تحرير المحاضر لمن يخالف ذلك .

وقد استقبل المواطنين هذه القرارات بارتياح شديد خاصة آن المناطق السابق ذكرها كان يتجاهلها اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة المقال وظل يهتم بثلاثة شوارع رئيسية فقط .

وطالب العديد من الاهالى بسرعة تحقيق هذه القرارات على ارض الواقع فيقول محمد بركات نأمل في تحقق هذه الوعود وتنفذ على ارض الواقع لأننا سئمنا الوعود والمكث في المكاتب المكيفة وعدم النظر إلى المواطنين ، مثمنا خطورة اللواء هندي من الجولات الميدانية .

ويقول أحمد الخولي تاجر أن خطوة هندي جيدة وتحتاج أن تستكمل بالكثير من الخطوات فشعب البحيرة عظيم ويحتاج أكثر من جولة بل الاستماع إليه وتلبية مطالبه المشروعة مشددا على ضرورة اتخاذ اللواء هندي قرارا في قضية انتشار الأكشاك في كافة أرجاء مدينة دمنهور والذي وصفها بالعشوائية بل ومنها من يروج المخدرات ، طارحا فكرة أن يتم تحديد آماكن محددة بكل شارع لإنشاء هذه الأكشاك وتوزيعها توزيعا صحيحا أو تبديل أصحابها بوسيلة للكسب الحلال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق