السبت، 30 أبريل 2011

العربي: سنفتح رفح رغم انف اسرائيل


قال وزير الخارجية المصري نبيل العربي أن القاهرة ستعلن خلال أيام قليلة عن إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكد في حوار مع قناة الجزيرة الفضائية أن مصر لن تتجاهل المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة ولن تقبل ببقاء معبر رفح مغلقا وهو المنفذ الوحيد لسكان القطاع على العالم الخارجي .

من جهته رحب القيادى فى حركة "فتح" حازم أبو شنب بالخطوة التى تعتزم مصر اتخاذها بشأن فتح معبررفح أمام الفلسطينيين بشكل دائم .

من ناحية أخرى قال مسئول اسرائيلي رفض الكشف عن أسمه ` كشف عن قلق إسرائيل من اعتزام مصر اعادة فتح معبر رفح بشكل دائم, موضحا ان تل ابيب لا تشعر بارتياح من التطورات فى مصر والأصوات التى تدعو إلى الغاء معاهدة السلام من خلال التقارب مع إيران ورفع مستوى العلاقات بين مصر وحماس .

وعلى الصعيد نفسه، قال مسؤولون فلسطينيون الجمعة ان مصر وجهت الدعوة لزعماء فلسطينيين بخصوص توقيع اتفاق المصالحة الذين ينهي الخصومة بين حركة المقاومة الاسلامية حماس وحركة فتح في القاهرة الاسبوع المقبل.

وذكرت الدعوة المصرية التي تلقاها زعماء فصائل في قطاع غزة أن المراسم ستستمر ثلاثة أيام تبدأ في الثاني من مايو أيار وتنتهي بالتوقيع الرسمي من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس زعيم حركة فتح وخالد مشعل القيادي في حماس المقيم في دمشق.

وكانت فصائل فلسطينية قد رحبت بتوقيع حركتي فتح وحماس فى القاهرة أمس الأول "الأربعاء" بالحروف الأولى على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق