الجمعة، 29 أبريل 2011

أهالي البحيرة مصدومون من اتهام طلعت السادات لأبو غزالة بالكسب غير المشروع

أهالي البحيرة مصدومون من اتهام طلعت السادات لأبو غزالة بالكسب غير المشروع


كتب: أخبار دمنهور

حالة من الصدمة الشديدة شعر بها اهالي البحيرة بعد أن قدم طعلت السادات رئيس الحزب الوطني المنحل بحكم قضائي بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير , بلاغا الي جهاز ا لكسب غير المشروع يتهم فيه المشير محمد عبد الحليم ابوغزالة مساعد رئيس الجمهورية ووزير الدفاع الاسبق وابن البحيرة, بتضخم ثروته عن طريق الكسب غير المشروع واشار طلعت السادات الي ان ابو غزالة كون ثروة تصل 4 مليارات جنيه بطرق غير مشروعة.
وكانت ردودا عنيفة قد قابلها بلاغ السادات ضد الشير ابو غزالة المحبوب , خاصة وان ابو غزالة ظلمه النظام لحب الشعب له, ورفضوا النيل من قامة ورمز وطني اجمع الكل علي حبه.
المشير محمد عبد الحليم ابوغزالة الذي توفى (السبت الموافق 6/9/2008، السادس من شهر رمضان) عن عمر يناهز 78 عاما، في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
قائدا لسلاح المدفعية المصري إبان الحرب العربية- الاسرائيلية في العام 1973، وتولى وزارة الدفاع المصرية قبيل اغتيال الرئيس المصري السابق أنور السادات في العام 1981، وبقي في منصبه مدة عشر سنوات، ثم أُقيل ليعين في منصب شرفي هو مساعد لرئيس الجمهورية لشهور عدة، ثم ترك هذا الموقع أيضا.
وكان أبو غزالة الرجل القوي في نظام الرئيس حسني مبارك طوال السنوات العشر الأولى لحكمه، وقد تزامنت إطاحته من منصبه كوزير للدفاع مع معلومات عن اتساع نفوذه وقوته.وذكرت الصحف المصرية أخيرا ان المشير أبو غزالة كان يعتزم ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة التعددية التي جرت للمرة الأولى في مصر في العام 2005، ولكن الرئيس مبارك التقاه ومنعه عن هذه الفكرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق