السبت، 14 مايو 2011

تأجيل التحقيق مع إبراهيم كامل في "موقعة الجمل" إلى الأحد

تأجيل التحقيق مع إبراهيم كامل في "موقعة الجمل" إلى الأحد

ابراهيم كامل
ابراهيم كامل
القاهرة - أ ش أ
قرر المستشار محمود السبروت رئيس لجنة التحقيق فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل " السبت " إرجاء استكمال التحقيق مع رجل الأعمال محمد إبراهيم كامل فى واقعة إتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين لجلسة الأحد مع إعادته إلى محبسه .
وكان قد تم اليوم إحضار رجل الأعمال محمد ابرهيم كامل من محبسه إلى مقر وزارة العدل للمثول لاستكمال التحقيق معه فى تلك الواقعة , والتى سبق حبسه على ذمتها لمدة 15 يوما والتى كان قد تقرر أن تبدأ إعتبارا من إنتهاء فترة حبسه على ذمة قضية أخرى بالنيابة العسكرية إلا أنه تقرر الإرجاء إلى الأحد للاستماع إلى أقوال عدد من شهود النفى الذين استشهد بهم .
في الوقت نفسه، قرر المستشار محمود السبروت استدعاء كل من محمد الغمراوي أمين الحزب الوطني السابق بالقاهرة, وأحمد حمادة شيحة عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الدرب الأحمر, وذلك لجلسة تحقيق بعد غد الاثنين.
كما قرر المستشار السبروت استدعاء كل من حسن التونسي عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الخليفة, ورجب هلال حميده عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين, وذلك لجلسة تحقيق صباح الثلاثاء القادم.
وسيتم خلال التحقيق استجوابهم بشأن ضلوعهم في التحريض على جرائم الاعتداء التي وقعت بحق المتظاهرين, في ضوء ما ذكره بعض الشهود أمام لجنة تقصي الحقائق التي كان قد سبق وأن أعدت تقريرا بهذا الشأن.

ندب مستشارين إثنين إلى هيئة التحقيق

على صعيد متصل، قرر المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة ندب مستشارين إثنين إلى هيئة التحقيق في وقائع الاعتداءات بحق المتظاهرين "موقعة الجمل" وذلك لمعاونة هيئة التحقيق التي تباشر أعمال التحقيق في القضية حاليا والتي تضم المستشارين محمود السبروت وسامي زين الدين.
وبدأ حامد راشد وباسم سمير المستشارين بمحكمة استئناف القاهرة واللذين تقررا انتدابهما لأعمال الإطلاع على أوراق القضية وما جرى فيها من تحقيقات وما تضمه من تقارير.
واستمع المستشار حامد راشد إلى المحامي جمال تاج الدين في شأن البلاغ المقدم منه حول تلك الاعتداءات والذي اتهم فيه 13 من كبار المسئولين السابقين في الدولة أبرزهم صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وحسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق وعضوي البرلمان المنحل رجب هلال حميدة وعبد الناصر الجابري, بالوقوف وراء تلك الاعتداءات وتدبيرها.
وأكد المحامي تاج الدين في أقواله أمام المستشار حامد راشد أنه تم إلقاء القبض على 150 من البلطجية الذين ارتكبوا اعتداءات بحق المتظاهرين في موقعة الجمل, وأنه باستجواب 30 متهما منهم, كشفوا أن النائب البرلماني السابق رجب حميدة عرض عليهم النزول إلى ميدان التحرير وارتكاب تلك الاعتداءات نظير ألفي جنيه كدفعة مقدمة وثلاثة ألاف جنيه عند إخلاء ميدان التحرير من المتظاهرين.
وأشار المحامي في أقواله إلى أن هناك 25 شاهدا على تلك الأقوال والوقائع التي تقطع بقيام رجب هلال حميدة بدفع تلك المبالغ للبلطجية المتهمين.
ومن المنتظر أن يستمع قاضي التحقيق خلال الأيام القليلة القادمة إلى أقوال الشهود في شأن ما ورد بالبلاغ وما قاله مقدمه من أقوال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق