الأحد، 17 أبريل 2011

دعوة على "فيسبوك" لمؤتمر شعبي بدمنهور رفضًا لترشيح الفقي أمينًا للجامعة العربية

أخبار دمنهور:
خقام عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعمل مجموعة مناهضة لترشيح الدكتور مصطفى الفقي لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك تحت اسم "لا لترشيح مصطفى الفقي لأمانة جامعة الدول العربية".

ويدعو المشاركون في الحملة إلى رفض ترشيح الفقي، لكونه "من رموز الفساد بالنظام السابق مثل الفقي وعمرو موسى وغيرهما"، وأنه يتعين "إقصاء كل من ساند النظام الفاسد السابق، وكل فرد كان ينتمي للحزب الفاسد المسمى بالحزب الوطني".ودعا شباب "حركة 6 أبريل" بالبحيرة وحركة "كفاية" و"الجمعية الوطنية للتغيير" إلى عقد مؤتمر لرفض ترشيح الفقي بدمنهور- والدائرة الانتخابية التي مثلها في برلمان 2005- يوم 21 أبريل.

وأوضح المناهضون لترشيح الفقي، أن الشعب المصري أثبت أن به من الكفاءات والشرفاء من نثق فيهم ليمثلوا مصر وشعبها العظيم في منصب أمين جامعة الدول العربية, وأكدوا أن "الشعب المصري الذي استشهد أبناؤه فى سبيل الحرية وفى سبيل تطهير البلاد من الفاسدين هذا الشعب، لا يقبل أبدًا من حكومة تمثل الثوار والثورة وشرعيتها, أن "ترشح شخصية عاشت ورضيت وخدمت في نظام الفساد والفشل على مدى أعوام ليمثل مصر كأمين عام لجامعة الدول العربية وسعى في سبيل تجميل وجهه القبيح والدفاع عنه والتسويق له سياسيا وإعلاميا وثقافيا".

وقالوا إن "الشعب لا يقبل بأي حال من الأحوال أن يرشح باسمه فاسدًا كي يمثله كأمين لجامعة الدول العربية في الوقت الذي نأمل فيه أن يعمل الأمين العام القادم على إصلاحها وتفعيل دورها بشكل ينهض بأمتنا العربية، خاصة فى ظل انتشار الثورات العربية التحررية التي تحتاج إلى شخصية تمثل الثورة فى مصر ولا تخرج من عباءة النظام السابق بكل فساده".

وأعلن الشباب من أعضاء "حركة 6 أبريل" وحركة "كفاية" و"الجمعية الوطنية للتغيير" وأما وصفوا أنفسهم بـ "أبناء دمنهور الشرفاء رفضهم التام لذلك الترشيح"، داعين حكومة الدكتور عصام شرف والمجلس العسكري الى إعادة النظر فيه "لما فيه من دلالات سلبية عن أدوار مستقبليه للفاسدين من أعضاء الحزب البائد والنظام المخلوع في شئون البلد".

في المقابل، دعا عدد من الشباب على "فيسبوك" إلى ترشيح المفكر الإسلامي الدكتور محمد سليم العوء لهذا المنصب، "لما له من آراء ثابتة وجريئة بما يؤمن به"، معتبرين أنه الأجدر لهذا المنصب خاصة وأنه كان أمين عام "الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين" و"رئيس جمعية مصر للثقافة والحوار"، وأن فكره يتميز بالاعتدال والتركيز على الحوار وليس الصدام بين العالم الإسلامي والغرب.

ودعا عدد منهم إلى النزول إلى ميدان التحرير الجمعة القادمة لتأييد ترشيح الدكتور العوا بدلا من من أسموهم بـ "المتلونين"، وخاصة بعد رفضه الترشح لرئاسة الجمهورية، مطالبين المجلس العسكري والدكتور عصام شرف ترشيح الدكتور العوا للأمانة العامة لجامعة الدول العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق