الاثنين، 11 أبريل 2011

المعارضة اليمنية ترفض خطة مجلس التعاون الخليجي «لأنها تضمن عدم محاكمة الرئيس»

المعارضة اليمنية ترفض خطة مجلس التعاون الخليجي «لأنها تضمن عدم محاكمة الرئيس»
<p style="text-align: right;">متظاهر يمني خلال مظاهرة حاشدة مناهضة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، صنعاء، 28 مارس، 2011. تأتي المظاهرة بعد يوم واحد من تحذير صالح من مغبة تحول اليمن إلى صومال آخر جراء الفوضى، حال تنحيه عن السلطة دون الاتفاق على خليفة له.</p>
المصرى اليوم
قال ائتلاف المعارضة اليمني الاثنين إنه يرفض خطة مجلس التعاون الخليجي للتوصل إلى حل للأزمة السياسية المستمرة في اليمن منذ أسابيع لأنها تضمن عدم محاكمة الرئيس علي عبد الله صالح.
وقال متحدث باسم المعارضة أن من يعرض ضمانات لنظام قتل محتجين سلميين سيكون أحمق مضيفا أن الطلب الرئيسي للمعارضة هو تنحي صالح أولا.
ورفض «صالح» في وقت سابق المبادرة ذاتها، وأكد عدم قبوله أى مبادرة من أى دولة أخرى، فى تطور يهدد بمزيد من التصعيد وتعقيد الموقف، بينما احتشد مئات الآلاف من المعارضة التى أصرت على رحيل الرئيس اليمنى فى ساحات التغيير فى صنعاء ومختلف المحافظات فى «جمعة الثبات»، بينما رد عشرات الآلاف من أنصار النظام بمسيرات فى ما أطلقوا عليه جمعة «الوفاق».
كان رئيس الوزراء القطرى الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى أعلن أن دول الخليج التى تجرى وساطة لحل الأزمة فى اليمن تأمل فى التوصل إلى اتفاق لتنحى الرئيس صالح، وتعليقا على تلك التصريحات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق