السبت، 16 أبريل 2011

أيمن نور في دمنهور : محاكمة مبارك دليل على أن الثورة تؤتي ثمارها


أكد الدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد أن قرار محاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه يعد حدثًا فاصلاً في تاريخ الوطن ودلالة واضحة على أن ثورة 25 يناير قد بدأت تؤتي ثمارها الحقيقية وليست الزائفة بعدما تأكد لجميع المصريين أنه لا أحد فوق القانون.
وأضاف نور خلال مؤتمر عقد مساء أمس بميدان الساعة بدمنهور أمام مقر أمن الدولة المحترق أن مصر تواجه أزمة مالية حقيقية بعدما وصل العجز في ميزانية العام الحالي إلى 180 مليار جنيه طبقا للتقديرات وذلك من أصل 310 مليارات جنيه تمثل جملة الميزانية لمصر واصفا الرقم بالضئيل والذي قد تمتلكه شركة في جنوب شرق آسيا لا يعبر عن الموارد الحقيقية لمصر.
وأوضح نور أن الأمر جد خطير لكن ليس بالمستحيل ويتطلب تضافر الجهود لزيادة إيرادات الدولة مشيرا إلي ضروة إعادة إصلاح النظام الضريبي في مصر والذي جعل الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال ومن يحققون مكاسب بمليارات الجنيهات يمثلون 24 % فقط من الموارد الضريبية في حين يتحمل الشعب والفئات الكادحة من الموظفين وأصحاب المحال وغيرهم العبء الأكبر من الضريبة.
ورفض الدكتور أيمن نور ترشيح مصر للدكتور مصطفى الفقي لأمانة جامعة الدول العربية مؤكدا أن الفقي فقد مصداقيته لحظة دخوله مجلس الشعب محمولا على عنق التزوير وأقول له "يا ريت تهدأ وتستريح".
وأكد نور ضرورة وجود مجلس رئاسي لإدارة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية، معلنا عن موافقته ترشيح الدكتور محمد البرادعي ليكون ممثلا للجانب المدني في المجلس.
واتهم نور الوزير السابق يوسف بطرس غالي بالتورط في صفقة بيع حديد الدخيلة بإخفائه قرض بقيمة 500 مليون دولار من الصندوق الكويتي لمدة عام ونصف كان كفيلا بإصلاح أوضاع الشركة وإظهاره لاتفاقية القرض بعد خصخصتها مباشرة.
كما انتقد نور تجاهل السياسة الخارجية المصرية لمصالح مصر في إفريقيا ودول حوض النيل مشيرا إلى قيام الرئيس السابق بزيارة إيطاليا وفرنسا ودول أوروبية أكثر من 300 مرة لكنه في المقابل لم يقم ولو لمره واحدة بزيارة أوغندا مما ترك ساحة خالية لإسرائيل والتي أقامت العديد من المشروعات الاستثمارية فيها.
وعن رئاسة طلعت السادات للحزب الوطني الجديد قال نور " لقد كان طلعت السادات صديقا لي ولا أعرف ماذا حدث له".
وعن اتهام المستشار مرتضي منصور له بتقديم بلاغ ضده قال نور " أقسم بالله لم أتقدم ببلاغ ضده ولو تقدمت فهذا شرف لا أدعيه "مشيرا إلى قيام مرتضى بكيل الشتائم له وإدعاء تلقيه خدمة 5 نجوم داخل السجن وهو أمر غير صحيح بالمرة لكونه لم يكن معه داخل نفس السجن.
كما دعا نور خلال المؤتمر إلى انشاء مدينة سكنية جديدة تحمل اسم "مدينة 25 يناير" تربط بين كافة المدن الجديدة والقاهرة وعرض مخططات ورسومات هندسية لها موضحا أن المدينة ستضم 300 ألف وحدة سكنية وعدد 6 مستشفيات و8 مدارس وغيرها من الخدمات مؤكدا أن سعر متر الوحدة السكنية فيها لن يزيد عن ألف جنيه طبقا للدراسات التي تم إعدادها.
بوابة الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق