الأحد، 10 أبريل 2011

الجيش: سنخلي «التحرير» بالقوة.. وقبضنا على 42 بينهم 3 أجانب ومرتدين للزي العسكري

الجيش: سنخلي «التحرير» بالقوة.. وقبضنا على 42 بينهم 3 أجانب ومرتدين للزي العسكري
 
<p>رجال الجيش ينتشرون بأعداد كثيفة في أرجاء ميدان التحرير لفض اعتصام المتظاهرين بالقوة، وسط القاهرة، 9 أبريل 2011. قام الجيش باستخدام القوة في فض اعتصام التحرير فجر اليوم، وأطلق أعيرة نارية فارغة في الهواء -علي حد قول المتحدث الرسمي باسم الجيش- لتفريق المعتصمين، بينما توفي مواطنين متأثرين بجراح ناجمة عن أعيرة نارية، وأُصيب 18 آخرين.</p>
المصرى اليوم
 
قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة، السبت، إنه سيجلي المحتجين من ميدان التحرير «بحزم وقوة» للسماح بعودة الحياة إلى طبيعتها، بحسب ما قالت وكالة رويترز للأنباء.
وأكد المجلس العسكري  في مؤتمر صحفي  عُقد مساء السبت أن عدد المقبوض عليهم 42 من بينهم 3 أجانب وممثلي فئات أخري وعدد ممن يرتدون الزي العسكري، وأنه يجري التحقيق معهم وسيعلن نتيجه التحقيقات .
وحذر المجلس  من محاولات اجهاض أهداف الثوره، مشيراً إلى أن القوات المسلحه ملك للشعب وتحمي مصالحه ولاتستطيع أي قوه داخليه أو خارجيه الوقيعه بين الشعب والجيش.
وحمل المجلس مسؤولية المشاكل التي وقعت الليلة الماضية في ميدان التحرير «لعناصر دعمت الثورة المضادة» في إشارة إلى المؤيدين لإدارة الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وشدد المجلس على عدم صحة ما تردد عن أن القوات المسلحة استخدمت الذخيرة الحية ضد المتظاهرين مساء الجمعة، مضيفا أن عناصر القوات المسلحة داخل ميدان التحرير وقت وقوع الأحداث لم تكن مسلحة أصلا.
كما أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة من ناحية ثانية عدم صحة تقديم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء لاستقالته، مضيفا أن اجتماعا جرى في وقت سابق بين المجلس ومجلس الوزراء تم خلاله استعراض كافة الأمور في الوقت الراهن.
وأوضح المجلس أن المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول وصول فريق طبي أردني لشرم الشيخ معلومات خاطئه وليس لها أي أساس من الصحه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق