الجمعة، 22 أبريل 2011

ايتاى البارود تشهد غدا محاكمة مدير أمن البحيرة و8 قيادات أمنية

ايتاى البارود تشهد غدا محاكمة مدير أمن البحيرة و8 قيادات أمنية


كتب: كتب – محمد رضوان

تشهد محكمة ايتاى البارود محاكمة اللواء مجدي أبو قمر صاحب كليب ضرب المواطنين بالحزمة وعدد 8 من قيادات وأفراد الأمن بمحافظة البحيرة بتهمة قتل المتظاهرين في الدعوى رقم 2501  لسنة 2011 .
يذكر أن المحامي العام لنيابات دمنهور قد أحال محاكمة المتهمين من محكمة دمنهور إلى محكمة ايتاى البارود لأسباب أمنية في الوقت الذي قررت فيه حركة 6 ابريل والعديد من القوى السياسية بالبحيرة تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة تطالب بالقصاص العادل من مجرمي الداخلية المتورطين في قتل المتظاهرين .
وقد قامت قوات الآمن خلال الأيام الماضية بإلقاء القبض على سامي شعبان عبد القادر سائق من قوة الدفاع المدني والمتهم بقتل إيهاب الجرواني أول شهيد بمحافظة البحيرة والذي قام بقتله تحت عجلات سيارة المطافئ .
وتشهد المحاكمة أيضا كل من العميد محمد بركات مدير قطاع التدريب بالأمن المركزي ، والرائد عمرو علام رئيس مباحث رشيد والرائد على الزينى معاون مباحث قسم شرطة رشيد ، وأمنا الشرطة خالد يوسف و حسن الشبراوى و سعيد أبو سمك و عصام بيومي والذي قالت مذكرة تحريات النيابة أن السابق ذكرهم استخدموا الرصاص الحي في مواجهة المتظاهرين بعد تلقيهم أوامر مباشرة من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية السابق واللواء مجدي أبو قمره مدير أمن البحيرة .
يذكر أن هناك العديد من القيادات الأمنية مقدم ضدها بلاغات للنائب العام ومنهم اللواء طارق هيكل مفتش مباحث أمن الدولة والمقدم ناجي الجمال ضابط بأمن الدولة والمتعدي على المواطنين بالرصاص الحي أمام أمن الدولة والعديد من المخبرين السريين بجهاز أمن الدولة وجارى التحقيق في هذه البلاغات ولم يحالوا إلى المحاكمة حتى كتابة هذه الكلمات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق