الأربعاء، 13 أبريل 2011

وصول علاء وجمال مبارك لسجن مزرعة طره


وصل نجلا الرئيس السابق حسني مبارك علاء وجمال من شرم الشيخ إلى سجن طرة بالقاهرة في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق، فيما سيقضي الرئيس السابق فترة الحبس في مستشفى شرم الشيخ نظراً لتدهور حالته الصحية.

واستقبل مطار القاهرة الطائرة العسكرية التي تقل علاء وجمال مبارك في تمام الساعة الخامسة من صباح الاربعاء. وتم ترحيلهما مباشرة إلى سجن مزرعة طرة.

وكان المستشار عبد المجيد محمود قد أمر بحبس الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، في اتهامات تتعلق بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين اثناء ثورة 25 يناير.

وأضاف انه ثبت من تقرير اللجنة الطبية التي كلفتها النيابة بالكشف على الرئيس السابق في مقر اقامته بشرم الشيخ، أنه ''يعاني من ظروف صحية تستلزم نقله إلى المستشفى ليكون تحت الرعاية الطبية، أثناء استجوابه، ولذلك قرر النائب العام ان يتم التحقيق في مستشفى شرم الشيخ''.

وكانت مصادر أمنية أفادت في وقت سابق، أن نجلي مبارك في طريقهما إلى سجن مزرعة طرة في القاهرة من شرم الشيخ في سيناء، حيث تم استجوابهما.

أنهى مستشارو وزارة العدل المنتدبين للتحقيق مع الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، في الساعات الاولى من فجر يوم الأربعاء الجولة الاولى من التحقيق مع جمال مبارك، الأمين العام المساعد، أمين لجنة السياسات السابق بالحزب الوطني، على أن تستكمل التحقيقات في وقت لاحق بالقاهرة.

وقال شهود عيان، فجر الأربعاء، إن جولة التحقيقات الأولى مع نجل الرئيس الأصغر انتهت في حوالي الساعة الثانية والنصف صباح اليوم، وشوهد جمال مبارك أثناء محاولة الخروج من غرفة التحقيق بالمجمع القضائي بشرم الشيخ، وسط حراسة مشددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق